ماهي أمواج الفا الدمـاغية..؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ماهي أمواج الفا الدمـاغية..؟؟

مُساهمة  Admin في السبت ديسمبر 19, 2009 1:35 am

يعتبر كثير من الباحثين ان امواج الفا (alpha) التي يصدرها الدماغ لها علاقة وثيقة بالادراك فوق حسي “ما وراء الوعي”، وهذه الامواج امكن السيطرة عليها من قبل بعض الاشخاص. كما ان هذه الامواج الدماغية، يمكن قياسها بواسطة جهاز “EEG ” الذي يقيس الامواج الدماغية خاصة في حالة استرخاء الانسان هو بنفس الوقت لا زال واعيا، وهذه اللحظة تسبق النوم بوقت قليل.
ان حالة الاسترخاء العميق هي حالة، يمكن خلالها سماع الاصوات بدقة وحساسية. حتى انك تكون بحالة من الوعي اكثر من كونك بهذه اللحظة وانت تقرأ هذه الكلمات.
وعند قياس ذبذبة موجة الدماغ عندما يسترخي الانسان، وجد العلماء ان الذبذبة تتناقص من (21-14) في حالة الوعي النشط الى (14-7) في حالة الوعي الاسترخائي، ثم تنقص الى (7-4) تماما قبل النوم بلحظات ثم تنقص الى (4) عند النوم.
هذه الحالات تدعي بينا (beta) ، الفا (alpha) ، ثيتا (theta) ، ودلتا (delta) ، وسميت كذلك للتميز بينها فقط.
في حالة النوم، وعندما يبدأ الانسان يحلم، فان العقل ينتقل الى حالة “الفا” وعند انتهاء الحلم ينتقل الدماغ الى حالة “دلتا”.
ان حالة “الفا” هي حالة ما فوق الطبيعة، وفيها باستطاعة العقل ان يجاز حدود الزمان والمكان، ويصبح الانسان روحاني، يستطيع رؤية الماضي والمستقبل، والرؤية من خلال الحواجز المسافات. وان امواج الفا الدماغية، هي الا نموذج الخاص للشخص الجالس بهدوء وعنييه مقفلتين وعقله مسترخي. هذه الحالة هي حالة التأمل الروحي التي يمارسها بعض الاشخاص للاتصال بعالم الروح.
ان جميع الحالات العقلية لها علامات يمكن معرفتها من نموذج امواج الدماغ. وكل الحالات العقلية كالغضب، الخوف، السرور، الحلم الخ تعطي امواج ذات ذبذبات ونماذج خاصة. ويظهر ان حالة استرخاء العقل الواعي الظاهر، او حالة النشاط العقلي الواعي الظاهر المتدني تعطي ادراك فوق حسي اقوى واوضح.

نقلا عن الدكتور المصدر للمنتدي
د. أحمد توفيق www.al3lom.com

Admin
Admin

عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 08/12/2009

http://awseemonline.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى